Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

{ فيسبوك يريد شراء Opera }


شائعة أخرى غير مؤكد ولكنها قد تبدو منطقية، وهي أن فيسبوك يريد شراء شركة أوبرا المنتجة للمتصفح الذي يحمل نفس الإسم، والذي قد يكون جزءاً من مخطط فيسبوك لبناء نظام تشغيلها الخاص.

فيسبوك يريد بناء نظام تشغيل؟ نعم يبدو أن الشركة تعتزم تقديم هاتفها الخاص المبني على نظام تشغيل جديد قامت الشركة بتطويره وهذا يفسر الحملة الشرائية المحمومة التي قام بها فيسبوك في الفترة الأخيرة والتي إشترى فيها مجموعة من الشركات المطورة لبرامج الهواتف النقالة مثل إنستجرام كما أن الإعلان عن سوق برامج فيسبوك هو خطوة تمهيديه لهذا النظام.
أذكر أنني قرأت سابقاً أن زكربيرج يتعرض للكثير من الضغوط من قبل مجلس الإدارة الذي يحثه على إستغلال الهواتف النقالة خصوصاً وأنهم لايستغلون في الوقت الحالي، فالإعلانات تظهر على نسخة فيسبوك العادية فقط أما تطبيقات الهواتف الذكية فهي لاتظهر أي إعلانات (بعد).
أوبرا تحتل المركز رقم واحد في متصفحات الهواتف النقالة والذكية وإضافتها إلى مجموعة الشركات التي يمتلكها فيسبوك سيساعد كثيراً على تنفيذ رؤية نظام تشغيل فيسبوك.

الفيس بوك يدرس إمكانية إضافة زر "Dislike"



السلام عليكم

علم موقع TechCrunch أن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يفكر في إضافة زر Hate ليعبر المستخدم عن عدم إعجابه أو عن كرهه.
ويجري مستخدمي فيسبوك 2.7 مليار إعجاب و تعليق يومياً،
 ويتوقع فيس بوك من خلال إضافة زر Hate أن يتضاعف هذا العدد،
 ويضيف أن هناك العديد من الصفحات التي تملك عشرات ملايين المعجبين،
 ومن خلال إضافة زر hate ربما سيكون عدد الغير معجبين أكبر.
ويجري نقاش حول إسم الزر فيما سيكون dislike لا يعجبني أو hate أكره.
ويشكل زر Like جزءاً كبيراً من عائدات فيسبوك وتأمل الشركة أن يضيف زر hate المزيد من القيمة للشركة قبيل الطرح للإكتتاب العام. 

ومن غير المؤكد بعد أن الموقع سيقوم بطرح زر Hate إلا أن المصادر تشير إلى رهان كبير داخل الشركة على هذا الزر،
 وتضيف أنه ينسجم مع رسالة فيسبوك التي تنص على بناء أدوات تساعد الناس على التواصل مع الآخرين ومشاركتهم ما يريدون، سواء كان حباً أو كرهاً.
ويذكر أنه قد تم منذ فترة وجيزة توقيع طلب من ثلاثة ملايين مشترك على موقع فيسبوك يطالبون بخيار “لا يعجبني” ولكن حتى الآن لم يقم الموقع بالاستجابة بعد.

بنت تتعرض للسرقة بسبب صورة على الفيس بوك


نقلت وكالة BBC الاخبارية حادث مثير تسبب فيه موقع المشاركة الاجتماعية الاول في العالم .. الفيس بوك .
فقد قامت فتاة استرالية تبلغ من العمر 17 عام ، بتصوير مجموعة أوراق نقدية تمتلكها جدتها ، وتمثل ثروة لا بأس بها ، وقامت برفعها الى حسابها الشخصي في موقع الفيس بوك ، دون أن تدري انها ستتسبب في كارثة خلال ساعات قليلة .
وعلى الفور وصلت الصورة الى قطاع كبير من مشاهدي الفيس بوك ، حيث أن الملف الشخصي للفتاة لم يكن في حماية مجال الاصدقاء فقط ، بل كان متاحاً للجميع Public ، وبعد ستة ساعات تقريبا من نشر الصورة ، تم السطو على المنزل .
وفق التقرير السابق الاشارة اليه فقد استطاع بعض اللصوص الحصول على عنوان الفتاة من ملفها الشخصي ، وانتقلوا الى منزل جدتها المقيمة به الفتاة ، وسطوا على المنزل بالفعل .
المثير أن الاموال التي نشرت صورتها الفتاة لم تكن من ضمن المسروقات ، فلم يعثر عليها اللصوص ، الا أن هذا لم يمنعهم من السطو على مقتنيات ثمينة وحلى ذهبية أخرى من المنزل .
درس قاسي لكل مستخدمي الفيس بوك : لا تتيح معلوماتك الخاصة جدا للعامة ، ولا تفرط في رفع صور شخصية لك أو لمعارفك أو لمقتنياتك على سيرفرات الشبكة .

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة